بوابة سلطنة عمان التعليمية ASDASDAS
سلطنة عمان وزارة التربية والتعليم   بوابة سلطنة عمان التعليمية بوابة سلطنة عمان التعليمية بوابة سلطنة عمان التعليمية
علم الإنسان ما لم يعلم
بوابة سلطنة عمان التعليمية
 

التربية والتعليم تفوز في مسابقة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية (26/01/2011)
ترجمة لما أكد عليه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس – حفظه الله ورعاه – في خطابه السامي لمجلس عمان 2008 حول أهمية الاستفادة من تقنية المعلومات والاتصالات والتي أصبحت المحرك الأساسي لعجلة التنمية في الألفية الثالثة وللاهتمام السامي الذي أولاه جلالته – حفظه الله ورعاه – لإيجاد استراتيجية وطنية لتنمية قدرات المواطنين ومهاراتهم في التعامل مع تقنية المعلومات ، فقد تم الاحتفاء مساء يوم الثلاثاء 25/1/2011 بتكريم الفائزين في جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية والتي تقدم فيها عدد كبير من المؤسسات الحكومية وتم اعتماد 33 مؤسسة بإجمالي 83 مشروعا بشكل رسمي لإلتزامها بالمعايير العامة للمسابقة .

وتأتي مشاركة وزارة التربية والتعليم في جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية تأكيدا لدعم استراتيجية عمان الرقمية وللوقوف على مدى التطور في الخدمات الحكومية الإلكترونية وفي استخدام تقنية المعلومات والاتصالات في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للمجتمع . حيث تمثلت مشاركة الوزارة في فئة المشروع الإلكتروني بمشروع البوابة التعليمية وفي فئة الخدمة الإلكترونية بخدمة الحصول على نتيجة طالب وفي فئة المحتوى الإلكتروني بمشروع التعليم الإلكتروني وفي فئة الجاهزية الإلكترونية بمشاريع ومبادرات التقنيات الحديثة للوزارة والتي تساهم في تطوير أدائها الإداري والتعليمي . وقد فازت وزارة التربية والتعليم في هذه المسابقة بجائزة (الجاهزية الإلكترونية) والتي تمنح لأفضل مؤسسة حكومية متطورة إلكترونيا وذات الامتثال لإستراتيجية عمان الرقمية وتوفير معيار وبنية أساسية موثوقة وآمنة لتبادل البيانات وإدارة المعلومات وعرض الجاهزية في تطوير البنى الأساسية والموارد البشرية .

وتمثل وزارة التربية والتعليم أحد أهم وأكبر قطاعات البنية التحتية الاستراتيجية كونها تخدم شريحة كبيرة من المجتمع وتشرف على عمليات التربية والتعليم التي تصب مخرجاتها لصالح المجتمع ، فالبتالي كان لابد من إعادة لتقييم وتطوير نظم العمل القائمة حتى تتناسب مع المرحلة الرقمية القادمة خصوصا في ظل سعي حكومة السلطنة لتحقيق الحكومة الإلكترونية . ولهذا لقد عملت الوزارة دائما على أن تكون سباقة في الدخول إلى عالم التقانة الحديثة وذلك عن طريق عن طريق تفعيل برامجها ومشاريعها التربوية الرامية إلى تقليل وردم الفجوة الرقمية لضمان تحقيق الإستراتيجية الوطنية لتقنية المعلومات ومجتمع عمان الرقمي . ولقد ساهمت جائزة السلطان قابوس للخدمات الحكومية الإلكترونية لتعزيز هذا البعد الاستراتيجي لوزارة التربية والتعليم في تطوير المجال التقني للجانبين الإداري والتعليمي في الوزارة ، وتوظيف التقانة الحديثة في مجال نظم المعلومات والاتصالات بشكل يساير آخر ما توصل إليه العصر في هذا المجال والذي من شأنه أن يرفع من إنتاجية العمل ويحسن من جودته . وقد عنيت الوزارة بإدارة قواعد بيانات أنظمة الوزارة وشبكة المعلومات المتصلة بها لتقديم أفضل الخدمات التقنية للموظفين والمواطنين بالاعتماد على معايير أنظمة الجودة التي توليها الوزارة أهمية كبيرة انطلاقا من التوجيهات السامية لقائد البلاد المفدى حول نشر استخدام التقنية الحديثة في كافة المجالات ومن بينها المجال التربوي . إن فاعلية تقنية المعلومات والاتصالات في تطوير خدمات الوزارة الإدارية والتعليمية والفنية وغيرها أصبحت واضحة للعيان وتدفع بعجلة التنمية الرقمية للمجتمع التربوي بشكل منتظم وبخطى ثابتة

هذا وتقوم هيئة تقنية المعلومات بتأسيس وإدارة جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية والإشراف عليها . وتطمح الجائزة نحو إحداث تحول نوعي في الخدمات الحكومية الإلكترونية من خلال تكريم المشاريع الرقمية التي قدمت إنجازات وابتكارات استثنائية في مجال تقنية المعلومات، وتقدير الأداء المتفوق من خلال تطبيق المعايير العالمية لتقييم مدى التطور في الخدمات الالكترونية ودعم استراتيجية عمان الرقمية وتعزيز استخدام تقنية المعلومات والاتصالات في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية .

 
الرئيسية تواصل معنا .. لإي استفسار أو ملاحظة خريطة الموقع خصوصية الموقع الإسئلة الشائعة الشروط والأحكام احصائية الموقع
سنعلم أبناءنا ولو تحت ظل شجرة سنعلم أبناءنا ولو تحت ظل شجرة سنعلم أبناءنا ولو تحت ظل شجرة جميع الحقوق محفوظة لوزارة التربية والتعليم 2011 م جميع الحقوق محفوظة لوزارة التربية والتعليم 2011 م